تنسيق المساحات الخارجية للمنازل

تعكس واجهة المنازل الخارجية وديكورات الحديقة هوية أصحاب المنزل، وعليه قد تكون عملية الاهتمام بالواجهة الخارجية للمنزل أحد الأمور الأساسية، وللتعرف على عناصر تصميم ديكورات المنازل الخارجية قم بمتابعة المقال الآتي.

أهم عناصر الديكور الخارجي للمنازل

قبل البدء بتصميم حديقة منزلك الخارجية لا بد لك من الأخذ بعين الاعتبار المساحة المتوفرة لديك، في حال امتلاكك لمساحة واسعة بإمكانك تضمين عدد من المقاعد مع مراعاة استخدام خامات مقاومة للظروف الجوية المختلفة من أهمها الأمطار وحرارة الشمس الحارقة وذات ألوان مريحة ومحايدة حتى تتناسق مع باقي ألوان الحديقة. نستعرض فيما يلي أهم عناصر تصميم واجهات المنازل:

البسط والسجاد

لا تقتصر عملية تضمين البسط والسجاد على المساحات الداخلية للمنزل فقط إذ يمكنك تضمين بعض السجاد في المساحات الخارجية أيضاً. يعد السجاد من القطع الجميلة والملفتة للنظر والتي تضيف لمسة من الأناقة والفخامة على المكان. فيما يلي بعض العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار السجاد للمساحات الخارجية:

  • الخامة، السجاد المخصص للمساحات الخارجية يختلف عن المستخدم لداخل المنزل، عادة ما يكون السجاد المخصص للحدائق مصنوعا من خامات تدوم لفترة طويلة كالبوليستر أو النايلون. تمتاز هذه الخامات بمقاومتها للظروف الجوية المختلفة وسهولة تنظيفها.
  • اللون، في المساحات الخارجية ينصح باستخدام ألوان السجاد الداكنة، حتى لا يؤثر جمال لون السجاد على قطع الأثاث المختلفة إضافة إلى أن الألوان الداكنة تخفي الشوائب والأوساخ.

الوسائد

تلعب الوسائد دوراً كبيراً في تعزيز الشكل العام للمكان، لاختيار الألوان المناسبة للوسائد يجب أن تكون أحد الوسائد بلون الأثاث والأخرى بألوان ونقوش محايدة.

الإضاءة

تلعب الإضاءة دوراً في عكس جمال المكان، للإضاءة الخارجية 3 أنواع: الإضاءة المحيطة، والمصابيح المعلقة على الحائط، ومصابيح الممرات وبرك السباحة. ينصح باستخدام الإضاءة الخافتة في منطقة الجلوس حتى لا يزعج وهج الإضاءة الجالسين في المكان.

النباتات

تضفي النباتات الحياة والحيوية على المكان الذي تزينه، احرص على استخدام النباتات الخضراء والملونة.

للمساعد في أعمال التصميم الداخلي سواء تفصيل مطابخ أو غرف نوم أو تصميم مساحات خارجية لا تتردد بالتواصل مع جوتلينج للتصميم الداخلي في الإمارات العربية المتحدة.

Similar Posts